Wednesday 7 March 2018

احتياطي الفوركس يعني في الهندية


تداول العملات الأجنبية يعني في الهندية. الفوركس - معنى في الهندية، ما هو معنى الفوركس في القاموس الهندية، والنطق الصوتي، والمرادفات والتعاريف من الفوركس باللغة الهندية والإنجليزية.


العملات أزواج العملات: الهندية.


تداول العملات الأجنبية يعني في الهندية. الفوركس - معنى في الهندية، ما هو معنى الفوركس في القاموس الهندية، والنطق الصوتي، والمرادفات والتعاريف من الفوركس باللغة الهندية والإنجليزية.


سوق العملات الأجنبية الفوركس، فكس، أو سوق العملات هو سوق لامركزية عالمية أو دون وصفة طبية أوتك لتداول العملات.


ويحدد هذا السوق سعر الصرف الأجنبي. وهو يشمل جميع جوانب شراء وبيع وتبادل العملات بالأسعار الحالية أو المحددة. من حيث حجم التداول، هو إلى حد بعيد أكبر سوق في العالم، تليها سوق الائتمان. المشاركون الرئيسيون في هذه السوق هم أكبر البنوك الدولية. المراكز المالية في جميع أنحاء العالم تعمل كمراسي للتداول بين مجموعة واسعة من أنواع متعددة من المشترين والبائعين على مدار الساعة، باستثناء عطلة نهاية الأسبوع.


وبما أن العملات يتم تداولها دائما في أزواج، فإن سوق الصرف الأجنبي لا يحدد القيمة المطلقة للعملة وإنما يحدد قيمتها النسبية عن طريق تحديد سعر السوق لعملة واحدة إذا دفع ثمنها بعملة أخرى. ويعمل سوق الصرف الأجنبي من خلال المؤسسات المالية ويعمل على عدة مستويات. وراء الكواليس، تحول البنوك إلى عدد أقل من الشركات المالية المعروفة باسم "تجار"، الذين يشاركون في كميات كبيرة من تداول العملات الأجنبية.


معظم تجار العملات الأجنبية هم البنوك، لذلك يسمى هذا السوق وراء الكواليس في بعض الأحيان "السوق بين البنوك" على الرغم من عدد قليل من شركات التأمين وغيرها من أنواع الشركات المالية المعنية. ويمكن أن تكون الصفقات بين تجار العملات الأجنبية كبيرة جدا، تشمل مئات الملايين من الدولارات.


وبسبب مسألة السيادة عندما تنطوي على عملتين، فإن فوركس لديها القليل من الكيانات الرقابية التي تنظم أعمالها.


ويساعد سوق الصرف الأجنبي التجارة الدولية والاستثمارات عن طريق تمكين تحويل العملات. فعلى سبيل المثال، يسمح هذا القانون لشركة تجارية في الولايات المتحدة باستيراد السلع من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وخاصة أعضاء منطقة اليورو، وتدفع اليورو، على الرغم من أن دخلها هو بدولارات الولايات المتحدة. كما أنها تدعم المضاربة المباشرة والتقييم بالنسبة لقيمة العملات ومضاربة التجارة، استنادا إلى سعر الفائدة التفاضلي بين عملتين.


وفي معاملة نموذجية للعمالت األجنبية، يشتري طرف ما كمية من عملة واحدة عن طريق دفع مبلغ من العملة األخرى.


بدأت سوق الصرف الأجنبي الحديثة تشكل خلال ق. وجاء ذلك بعد ثلاثة عقود من القيود الحكومية على معاملات الصرف الاجنبى فى اطار نظام ادارة النقد فى بريتون وودز الذى حدد قواعد العلاقات التجارية والمالية بين الدول الصناعية الكبرى فى العالم بعد الحرب العالمية الثانية. وتحولت البلدان تدريجيا إلى أسعار صرف عائمة من نظام سعر الصرف السابق، الذي ظل ثابتا لكل نظام بريتون وودز.


وعلى هذا النحو، يشار إليها بأنها أقرب سوق إلى المثالية للمنافسة الكاملة، على الرغم من تدخل العملة من قبل البنوك المركزية. تداول العملات وتبادلها حدث لأول مرة في العصور القديمة. خلال القرن الرابع الميلادي، حافظت الحكومة البيزنطية على احتكار تبادل العملة. بابيري بتز I c. وكانت العملة والتبادل عناصر هامة في التجارة في العالم القديم، مما مكن الناس من شراء وبيع سلع مثل الغذاء والفخار والمواد الخام.


وهذا هو السبب في أن معظم العملات العالمية المتداولة اليوم، في مرحلة ما من تاريخها، كانت لها قيمة ثابتة على كمية محددة من المعايير المعترف بها مثل الفضة والذهب. خلال القرن الخامس عشر، كان مطلوبا من عائلة ميديشي فتح البنوك في مواقع أجنبية من أجل تبادل العملات للعمل نيابة عن التجار النسيج. ويعتبر هذا العام مصدر واحد على الأقل ليكون بداية العملة الأجنبية الحديثة: فقبل الحرب العالمية الأولى، كان هناك رقابة محدودة جدا على التجارة الدولية.


وبدافع من بداية الحرب، تخلت البلدان عن النظام النقدي القياسي الذهبي. من الآن فصاعدا، ارتفعت حيازات البلدان من النقد الأجنبي بمعدل سنوي في نهاية، تم إجراء ما يقرب من نصف النقد الأجنبي في العالم باستخدام الجنيه الاسترليني. في، كان هناك اثنين فقط من وسطاء العملات الأجنبية لندن.


وازداد عدد وسطاء العملات الأجنبية في لندن إلى 17؛ وبلغ عدد الشركات العاملة لأغراض التبادل 40 شركة. من قبل، تجارة الفوركس كان جزءا لا يتجزأ من الأداء المالي للمدينة. وقد عرقلت الضوابط القارية للصرافة، بالإضافة إلى عوامل أخرى في أوروبا وأمريكا اللاتينية، أي محاولة للازدهار بالجملة من التجارة [بحاجة إلى توضيح] لتلك التي في لندن.


ونتيجة لذلك، أصبح بنك طوكيو مركز النقد الأجنبي بحلول أيلول / سبتمبر بين و تم تغيير القانون الياباني للسماح بتداول العملات الأجنبية في العديد من العملات الغربية الأخرى. الرئيس ريتشارد نيكسون هو الفضل في إنهاء اتفاق بريتون وودز وأسعار الصرف الثابتة، مما أدى في نهاية المطاف إلى نظام العملة الحرة العائمة. في -62، كان حجم العمليات الخارجية من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي الاتحادي منخفضا نسبيا. وقد ألغي هذا الأمر في مارس / آذار قامت شركة رويترز بإدخال شاشات الكمبيوتر خلال شهر يونيو، لتحل محل الهواتف والتلكس المستخدمة سابقا في أسعار التداول.


ونظرا لعدم فعالية اتفاق بريتون وودز والتعويم المشترك الأوروبي، اضطرت أسواق الفوركس إلى إغلاق [التوضيح المطلوب] في وقت ما وخلال مارس 18، أشار هذا الحدث إلى استحالة تحقيق التوازن بين استقرار العملات من خلال تدابير السيطرة التي كانت تستخدم في ذلك الوقت والنظام النقدي وأسواق الصرف الأجنبي في "الغرب" ألمانيا وبلدان أخرى في أوروبا أغلقت لمدة أسبوعين خلال فبراير، أو، كان لا بد من إغلاق أسواق الصرف مارس.


1 مارس "، وهي عملية شراء كبيرة وقعت بعد الإغلاق، وفي الدول المتقدمة، انتهت السيطرة الحكومية على تداول العملات الأجنبية عندما بدأت العائمة الكاملة وظروف السوق الحرة نسبيا في العصر الحديث، وفي 1 يناير، كجزء من التغييرات التي تبدأ خلال ، سمح بنك الشعب الصيني لبعض "الشركات" المحلية بالمشاركة في تجارة العملات الأجنبية، حيث قبلت حكومة البلاد حصتها من صندوق النقد الدولي للتجارة الدولية، وقد أثر تدخل البنوك الأوروبية وخاصة بنك بوندسبانك على سوق الفوركس في 27 فبراير. والمبلغ الثاني من الأماكن المشاركة في التداول.


وخلال ذلك، غيرت إيران الاتفاقات الدولية مع بعض البلدان من مقايضة النفط إلى النقد الأجنبي. سوق الصرف الأجنبي هو السوق المالي الأكثر سيولة في العالم. ويشمل التجار الحكومات والبنوك المركزية والمصارف التجارية والمستثمرين المؤسسيين والمؤسسات المالية الأخرى، ومضاربي العملات، والشركات التجارية الأخرى، والأفراد. كما أن متوسط ​​حجم التداول اليومي في النقد الأجنبي والأسواق ذات الصلة يتزايد باستمرار.


في أبريل، وشكلت تجارة في المملكة المتحدة للتجارة في الولايات المتحدة تمثل لذلك أصبح الأمر: تم إدخال العقود الآجلة العملات الأجنبية في في بورصة شيكاغو التجارية ويتم تداولها أكثر من معظم العقود الآجلة الأخرى.


وتسمح معظم البلدان المتقدمة بتداول المنتجات المشتقة مثل العقود الآجلة وخيارات العقود الآجلة على أسواقها. وجميع هذه البلدان المتقدمة النمو لديها بالفعل حسابات رأسمالية قابلة للتحويل بالكامل. بعض حكومات الأسواق الناشئة لا تسمح للمنتجات المشتقة من النقد الأجنبي في البورصات لأن لديها ضوابط رأس المال.


ويزداد استخدام المشتقات في العديد من الاقتصادات الناشئة. وقد أدى نمو التنفيذ الإلكتروني والاختيار المتنوع لأماكن التنفيذ إلى خفض تكاليف المعاملات وزيادة السيولة في السوق وجذب مشاركة أكبر من العديد من أنواع العملاء.


وعلى وجه الخصوص، جعلت التجارة الإلكترونية عبر البوابات الإلكترونية من السهل على تجار التجزئة التجارة في سوق الصرف الأجنبي. تجار صرف العملات الأجنبية بالتجزئة. أكبر مركز تجاري جغرافي هو المملكة المتحدة، في المقام الأول لندن. وفقا ل ثيسيتيوك، وتشير التقديرات إلى أن لندن زادت حصتها من دوران العالمية في المعاملات التقليدية من بسبب هيمنة لندن في السوق، وهو سعر معين العملة المحددة هو عادة سعر السوق في لندن. فعلى سبيل المثال، عندما يحسب صندوق النقد الدولي قيمة حقوقه الخاصة في السحب كل يوم، يستخدمون أسعار سوق لندن عند الظهر من ذلك اليوم.


وخلافا لسوق الأوراق المالية، ينقسم سوق الصرف الأجنبي إلى مستويات الوصول. في الجزء العلوي هو سوق الصرف الأجنبي بين البنوك، والتي تتكون من أكبر البنوك التجارية وتجار الأوراق المالية. ضمن السوق ما بين البنوك، ينتشر، وهو الفرق بين أسعار العطاء وأسعار، هي الحلاقة حادة وغير معروفة للاعبين خارج الدائرة الداخلية.


الفرق بين أسعار العطاء وأسعار الطلب يتسع على سبيل المثال من 0 إلى 1 نقطة إلى 1-2 نقطة لعملات مثل اليورو كما تذهب إلى مستويات الوصول. ويرجع ذلك إلى حجم. إذا كان بإمكان المتداول ضمان عدد كبير من المعاملات لكميات كبيرة، فإنه يمكن أن يطلب فرقا أصغر بين عرض السعر وسعر الطلب، والذي يشار إليه على أنه انتشار أفضل.


يتم تحديد مستويات الوصول التي تشكل سوق الصرف الأجنبي من خلال حجم "خط" مبلغ المال الذي يتاجرون به. ويأتي جزء هام من سوق الصرف الأجنبي من الأنشطة المالية للشركات التي تسعى إلى صرف العملات الأجنبية لدفع ثمن السلع أو الخدمات. وكثيرا ما تتاجر الشركات التجارية بمبالغ صغيرة نسبيا مقارنة بمبالغ المصارف أو المضاربين، وغالبا ما يكون لصفقاتها أثر قصير الأجل على أسعار السوق.


ومع ذلك، تعتبر التدفقات التجارية عاملا مهما في الاتجاه الطويل الأجل لسعر صرف العملة. قد يكون لبعض الشركات متعددة الجنسية الشركات متعددة الجنسيات تأثير لا يمكن التنبؤ به عندما يتم تغطية مواقف كبيرة جدا بسبب التعرض التي ليست معروفة على نطاق واسع من قبل المشاركين في السوق الأخرى.


وتلعب المصارف المركزية الوطنية دورا هاما في أسواق الصرف الأجنبي. ويمكنهم استخدام احتياطيات النقد الأجنبي الكبيرة في كثير من الأحيان لتحقيق الاستقرار في السوق. ومع ذلك، فإن فعالية البنك المركزي "استقرار المضاربة" مشكوك فيها لأن البنوك المركزية لا تفلس إذا كانت تكبد خسائر كبيرة، مثلما يفعل التجار الآخرون.


ولا توجد أيضا أدلة مقنعة على أنها تحقق بالفعل أرباحا من التداول. ويتمثل سعر صرف العملات الأجنبية في سعر الصرف النقدي اليومي الذي يحدده المصرف الوطني لكل بلد. والفكرة هي أن البنوك المركزية تستخدم وقت التثبيت وسعر الصرف لتقييم سلوك عملتهم. ويعكس تحديد أسعار الصرف القيمة الحقيقية للتوازن في السوق. وتستخدم البنوك والتجار والتجار معدلات تثبيت كمؤشر اتجاه السوق.


إن مجرد توقع أو إشاعة تدخل البنك المركزي في النقد الأجنبي قد يكون كافيا لتحقيق الاستقرار في العملة. ومع ذلك، يمكن استخدام التدخل العدواني عدة مرات كل عام في البلدان التي لديها نظام عملة تعويم قذرة.


ولا تحقق المصارف المركزية دائما أهدافها. الموارد المشتركة للسوق يمكن بسهولة تطغى أي البنك المركزي. وتستخدم شركات إدارة الاستثمار التي تدير عادة حسابات كبيرة نيابة عن العملاء مثل صناديق المعاشات والأوقاف سوق الصرف الأجنبي لتسهيل المعاملات في الأوراق المالية الأجنبية. فعلى سبيل المثال، يحتاج مدير استثمار يحمل محفظة أسهم دولية إلى شراء وبيع عدة أزواج من العملات الأجنبية لدفع ثمن شراء الأوراق المالية الأجنبية.


كما أن لدى بعض شركات إدارة الاستثمار المزيد من عمليات تراكب العملات المتخصصة، والتي تدير تعرضات عملائها بهدف تحقيق الأرباح فضلا عن الحد من المخاطر. وفي حين أن عدد هذا النوع من الشركات المتخصصة صغير جدا، فإن لدى الكثير منها قيمة كبيرة من الأصول الخاضعة للإدارة وبالتالي يمكن أن تولد صفقات كبيرة. ويشكل تجار التجزئة المضاربون الأفراد قطاعا متناميا من هذا السوق مع ظهور تجارة التجزئة في العملات الأجنبية، سواء من حيث الحجم والأهمية.


وهم يشاركون حاليا بصورة غير مباشرة من خلال وسطاء أو بنوك.


إحتياطات النقد الأجنبي.


تعريف "احتياطيات الصرف الأجنبي"


احتياطيات النقد الأجنبي هي أصول احتياطي محتفظ بها من قبل البنك المركزي بالعملات الأجنبية، وتستخدم لدعم الخصوم على العملة المصدرة الخاصة بها وكذلك للتأثير على السياسة النقدية.


تراجع "احتياطيات الصرف الأجنبي"


وبصفة عامة، تتكون احتياطيات النقد الأجنبي من أي عملة أجنبية تحتفظ بها سلطة نقدية مركزية، مثل الاحتياطي الاتحادي للولايات المتحدة. وتشمل احتياطيات النقد الأجنبي الأوراق النقدية الأجنبية والودائع المصرفية والسندات وأذون الخزانة والأوراق المالية الحكومية الأخرى. وبالعامية، يمكن أن يشمل المصطلح أيضا احتياطيات الذهب أو صناديق صندوق النقد الدولي. وتخدم أصول الاحتياطيات الأجنبية مجموعة متنوعة من الأغراض، ولكنها تستخدم في المقام الأول لإعطاء مرونة ومرونة للحكومة المركزية؛ في حالة تعطل عملة واحدة أو أكثر أو تخفيض قيمتها بسرعة، فإن الجهاز المصرفي المركزي لديه مقتنيات بعملات أخرى لمساعدتها على تحمل هذه الصدمات في الأسواق.


وتحتفظ جميع بلدان العالم تقريبا، بغض النظر عن حجم اقتصادها، باحتياطيات كبيرة من النقد الأجنبي. ويحتفظ بأكثر من نصف احتياطيات النقد الأجنبي في العالم بالدولار الأمريكي، وهو العملة العالمية الأكثر تداولا. الجنيه الإسترليني (غبب)، اليورو اليورو (اليورو)، اليوان الصيني (كني) والين الياباني هي أيضا عملات صرف العملات الأجنبية المشتركة. ويعتقد كثير من المنظرين أنه من الأفضل الاحتفاظ باحتياطيات النقد الأجنبي بعملات لا ترتبط مباشرة بالعملات الخاصة، لمواصلة تخطيها عن الصدمات المحتملة؛ إلا أن ذلك أصبح أكثر صعوبة نظرا لأن العملات أصبحت أكثر ترابطا. وفى الوقت الحالى، تحتفظ الصين بأكبر احتياطى النقد الاجنبى فى العالم، حيث تمتلك اكثر من 3.5 تريليون دولار من الاصول بالعمالت الاجنبية (معظمها الدولار).


وتستخدم احتياطيات النقد الأجنبي تقليديا لدعم العملة المحلية للدولة. العملة - في شكل عملة أو ورقة نقدية - هي في حد ذاتها لا قيمة لها، مجرد وحدة دولية من الدولة المصدرة مع التأكيد على أن قيمة العملة سيتم دعم. احتياطيات النقد الأجنبي هي أشكال بديلة من المال لدعم هذا الضمان. وفي هذا الصدد، فإن الأمن والسيولة لهما أهمية قصوى في استثمار احتياطي مفيد.


بيد أن الاحتياطيات الأجنبية تستخدم الآن كأداة للسياسة النقدية، ولا سيما بالنسبة للبلدان التي ترغب في اتباع سعر صرف ثابت. ومن شأن الإبقاء على خيار دفع الاحتياطيات من عملة أخرى إلى السوق أن يعطي مؤسسة إقراض مركزية القدرة على ممارسة بعض السيطرة على أسعار الصرف. ومن الممكن نظريا أن تكون العملة "عائمة" تماما، وهي مفتوحة تماما وتخضع لأسعار الصرف. وفي هذه الحالة، سيكون من الممكن لأمة أن تحتفظ بأي احتياطيات من النقد الأجنبي. ومع ذلك، وهذا أمر نادر جدا في الممارسة العملية. ومنذ انهيار نظام بريتون وودز في عام 1971، تراكمت البلدان مخازن أكبر من الاحتياطيات الأجنبية، وذلك جزئيا لمراقبة أسعار الصرف. (انظر أيضا: كيف تؤثر العملات الأجنبية على عمليات الاندماج والاستحواذ العروض).


ويختلف المنظرون عن مقدار أصول الدولة التي ينبغي أن يحتفظ بها في الاحتياطيات الأجنبية، وتحتفظ دول مختلفة باحتياطيات لأسباب مختلفة. فعلى سبيل المثال، تستخدم مخازن النقد الاجنبى الضخمة فى الصين للحفاظ على سيطرة كبيرة على اسعار الصرف لليوان، ومن ثم تعزيز صفقات التجارة الدولية المواتية للحكومة الصينية. لكنهم يحتفظون أيضا باحتياطيات (معظمها بالدولار) لأنها تجعل التجارة الدولية، التي تتم تقريبا تقريبا بالدولار الأمريكي، أبسط بكثير. وقد تحتفظ بلدان أخرى، مثل المملكة العربية السعودية، باحتياطيات أجنبية كبيرة إذا كان اقتصادها يعتمد إلى حد كبير على مورد واحد (في حالتهم، نفط). وإذا ما انخفض سعر النفط بسرعة، فإن احتياطيات النقد الأجنبي السائلة تتيح لاقتصادها مرونة أكبر بكثير، على الأقل مؤقتا.


وتعتبر الاحتياطيات أصولا في حساب رأس المال، ولكن من المهم تذكر الالتزامات المرتبطة باحتياطيات النقد الأجنبي. وهي إما مقترضة أو مقايضة بالعملة المحلية في سوق الصرف الدولية أو تشترى مباشرة بالعملة المحلية - وكلها تتكبد دينا. احتياطيات الصرف هي أيضا محفوفة بالمخاطر مثل أي استثمار آخر؛ في حالة انهيار العملة، فإن جميع احتياطيات النقد الأجنبي المحتفظ بها بتلك العملة في جميع أنحاء العالم ستصبح بلا قيمة.


لسنوات عديدة، كان الذهب بمثابة احتياطي العملة الرئيسي لمعظم البلدان. وكان الذهب يعتبر منذ فترة طويلة الأصول الاحتياطية المثالية، وغالبا ما يقدر من حيث القيمة حتى في أوقات الأزمات المالية، ويعتقد أن تحتفظ بقيمة شبه دائمة. ومع ذلك، فإن جميع الأصول تستحق فقط بقدر المشترين على استعداد لدفع ثمنها، ومنذ انهيار نظام بريتون وودز في عام 1971، انخفض الذهب بشكل مطرد من حيث القيمة. (انظر أيضا: نظام بريتون وودز: كيف تغير العالم).


تداول العملات الأجنبية يعني في الهندية. الفوركس - معنى في الهندية، ما هو معنى الفوركس في القاموس الهندية، والنطق الصوتي، والمرادفات والتعاريف من الفوركس باللغة الهندية والإنجليزية.


العملات أزواج العملات: الهندية.


تداول العملات الأجنبية يعني في الهندية. الفوركس - معنى في الهندية، ما هو معنى الفوركس في القاموس الهندية، والنطق الصوتي، والمرادفات والتعاريف من الفوركس باللغة الهندية والإنجليزية.


سوق العملات الأجنبية الفوركس، فكس، أو سوق العملات هو سوق لامركزية عالمية أو دون وصفة طبية أوتك لتداول العملات.


ويحدد هذا السوق سعر الصرف الأجنبي. وهو يشمل جميع جوانب شراء وبيع وتبادل العملات بالأسعار الحالية أو المحددة. من حيث حجم التداول، هو إلى حد بعيد أكبر سوق في العالم، تليها سوق الائتمان. المشاركون الرئيسيون في هذه السوق هم أكبر البنوك الدولية. المراكز المالية في جميع أنحاء العالم تعمل كمراسي للتداول بين مجموعة واسعة من أنواع متعددة من المشترين والبائعين على مدار الساعة، باستثناء عطلة نهاية الأسبوع.


وبما أن العملات يتم تداولها دائما في أزواج، فإن سوق الصرف الأجنبي لا يحدد القيمة المطلقة للعملة وإنما يحدد قيمتها النسبية عن طريق تحديد سعر السوق لعملة واحدة إذا دفع ثمنها بعملة أخرى. ويعمل سوق الصرف الأجنبي من خلال المؤسسات المالية ويعمل على عدة مستويات. وراء الكواليس، تحول البنوك إلى عدد أقل من الشركات المالية المعروفة باسم "تجار"، الذين يشاركون في كميات كبيرة من تداول العملات الأجنبية.


معظم تجار العملات الأجنبية هم البنوك، لذلك يسمى هذا السوق وراء الكواليس في بعض الأحيان "السوق بين البنوك" على الرغم من عدد قليل من شركات التأمين وغيرها من أنواع الشركات المالية المعنية. ويمكن أن تكون الصفقات بين تجار العملات الأجنبية كبيرة جدا، تشمل مئات الملايين من الدولارات.


وبسبب مسألة السيادة عندما تنطوي على عملتين، فإن فوركس لديها القليل من الكيانات الرقابية التي تنظم أعمالها.


ويساعد سوق الصرف الأجنبي التجارة الدولية والاستثمارات عن طريق تمكين تحويل العملات. فعلى سبيل المثال، يسمح هذا القانون لشركة تجارية في الولايات المتحدة باستيراد السلع من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وخاصة أعضاء منطقة اليورو، وتدفع اليورو، على الرغم من أن دخلها هو بدولارات الولايات المتحدة. كما أنها تدعم المضاربة المباشرة والتقييم بالنسبة لقيمة العملات ومضاربة التجارة، استنادا إلى سعر الفائدة التفاضلي بين عملتين.


وفي معاملة نموذجية للعمالت األجنبية، يشتري طرف ما كمية من عملة واحدة عن طريق دفع مبلغ من العملة األخرى.


بدأت سوق الصرف الأجنبي الحديثة تشكل خلال ق. وجاء ذلك بعد ثلاثة عقود من القيود الحكومية على معاملات الصرف الاجنبى فى اطار نظام ادارة النقد فى بريتون وودز الذى حدد قواعد العلاقات التجارية والمالية بين الدول الصناعية الكبرى فى العالم بعد الحرب العالمية الثانية. وتحولت البلدان تدريجيا إلى أسعار صرف عائمة من نظام سعر الصرف السابق، الذي ظل ثابتا لكل نظام بريتون وودز.


وعلى هذا النحو، يشار إليها بأنها أقرب سوق إلى المثالية للمنافسة الكاملة، على الرغم من تدخل العملة من قبل البنوك المركزية. تداول العملات وتبادلها حدث لأول مرة في العصور القديمة. خلال القرن الرابع الميلادي، حافظت الحكومة البيزنطية على احتكار تبادل العملة. بابيري بتز I c. وكانت العملة والتبادل عناصر هامة في التجارة في العالم القديم، مما مكن الناس من شراء وبيع سلع مثل الغذاء والفخار والمواد الخام.


وهذا هو السبب في أن معظم العملات العالمية المتداولة اليوم، في مرحلة ما من تاريخها، كانت لها قيمة ثابتة على كمية محددة من المعايير المعترف بها مثل الفضة والذهب. خلال القرن الخامس عشر، كان مطلوبا من عائلة ميديشي فتح البنوك في مواقع أجنبية من أجل تبادل العملات للعمل نيابة عن التجار النسيج. ويعتبر هذا العام مصدر واحد على الأقل ليكون بداية العملة الأجنبية الحديثة: فقبل الحرب العالمية الأولى، كان هناك رقابة محدودة جدا على التجارة الدولية.


وبدافع من بداية الحرب، تخلت البلدان عن النظام النقدي القياسي الذهبي. من الآن فصاعدا، ارتفعت حيازات البلدان من النقد الأجنبي بمعدل سنوي في نهاية، تم إجراء ما يقرب من نصف النقد الأجنبي في العالم باستخدام الجنيه الاسترليني. في، كان هناك اثنين فقط من وسطاء العملات الأجنبية لندن.


وازداد عدد وسطاء العملات الأجنبية في لندن إلى 17؛ وبلغ عدد الشركات العاملة لأغراض التبادل 40 شركة. من قبل، تجارة الفوركس كان جزءا لا يتجزأ من الأداء المالي للمدينة. وقد عرقلت الضوابط القارية للصرافة، بالإضافة إلى عوامل أخرى في أوروبا وأمريكا اللاتينية، أي محاولة للازدهار بالجملة من التجارة [بحاجة إلى توضيح] لتلك التي في لندن.


ونتيجة لذلك، أصبح بنك طوكيو مركز النقد الأجنبي بحلول أيلول / سبتمبر بين و تم تغيير القانون الياباني للسماح بتداول العملات الأجنبية في العديد من العملات الغربية الأخرى. الرئيس ريتشارد نيكسون هو الفضل في إنهاء اتفاق بريتون وودز وأسعار الصرف الثابتة، مما أدى في نهاية المطاف إلى نظام العملة الحرة العائمة. في -62، كان حجم العمليات الخارجية من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي الاتحادي منخفضا نسبيا. وقد ألغي هذا الأمر في مارس / آذار قامت شركة رويترز بإدخال شاشات الكمبيوتر خلال شهر يونيو، لتحل محل الهواتف والتلكس المستخدمة سابقا في أسعار التداول.


ونظرا لعدم فعالية اتفاق بريتون وودز والتعويم المشترك الأوروبي، اضطرت أسواق الفوركس إلى إغلاق [التوضيح المطلوب] في وقت ما وخلال مارس 18، أشار هذا الحدث إلى استحالة تحقيق التوازن بين استقرار العملات من خلال تدابير السيطرة التي كانت تستخدم في ذلك الوقت والنظام النقدي وأسواق الصرف الأجنبي في "الغرب" ألمانيا وبلدان أخرى في أوروبا أغلقت لمدة أسبوعين خلال فبراير، أو، كان لا بد من إغلاق أسواق الصرف مارس.


1 مارس "، وهي عملية شراء كبيرة وقعت بعد الإغلاق، وفي الدول المتقدمة، انتهت السيطرة الحكومية على تداول العملات الأجنبية عندما بدأت العائمة الكاملة وظروف السوق الحرة نسبيا في العصر الحديث، وفي 1 يناير، كجزء من التغييرات التي تبدأ خلال ، سمح بنك الشعب الصيني لبعض "الشركات" المحلية بالمشاركة في تجارة العملات الأجنبية، حيث قبلت حكومة البلاد حصتها من صندوق النقد الدولي للتجارة الدولية، وقد أثر تدخل البنوك الأوروبية وخاصة بنك بوندسبانك على سوق الفوركس في 27 فبراير. والمبلغ الثاني من الأماكن المشاركة في التداول.


وخلال ذلك، غيرت إيران الاتفاقات الدولية مع بعض البلدان من مقايضة النفط إلى النقد الأجنبي. سوق الصرف الأجنبي هو السوق المالي الأكثر سيولة في العالم. ويشمل التجار الحكومات والبنوك المركزية والمصارف التجارية والمستثمرين المؤسسيين والمؤسسات المالية الأخرى، ومضاربي العملات، والشركات التجارية الأخرى، والأفراد. كما أن متوسط ​​حجم التداول اليومي في النقد الأجنبي والأسواق ذات الصلة يتزايد باستمرار.


في أبريل، وشكلت تجارة في المملكة المتحدة للتجارة في الولايات المتحدة تمثل لذلك أصبح الأمر: تم إدخال العقود الآجلة العملات الأجنبية في في بورصة شيكاغو التجارية ويتم تداولها أكثر من معظم العقود الآجلة الأخرى.


وتسمح معظم البلدان المتقدمة بتداول المنتجات المشتقة مثل العقود الآجلة وخيارات العقود الآجلة على أسواقها. وجميع هذه البلدان المتقدمة النمو لديها بالفعل حسابات رأسمالية قابلة للتحويل بالكامل. بعض حكومات الأسواق الناشئة لا تسمح للمنتجات المشتقة من النقد الأجنبي في البورصات لأن لديها ضوابط رأس المال.


ويزداد استخدام المشتقات في العديد من الاقتصادات الناشئة. وقد أدى نمو التنفيذ الإلكتروني والاختيار المتنوع لأماكن التنفيذ إلى خفض تكاليف المعاملات وزيادة السيولة في السوق وجذب مشاركة أكبر من العديد من أنواع العملاء.


وعلى وجه الخصوص، جعلت التجارة الإلكترونية عبر البوابات الإلكترونية من السهل على تجار التجزئة التجارة في سوق الصرف الأجنبي. تجار صرف العملات الأجنبية بالتجزئة. أكبر مركز تجاري جغرافي هو المملكة المتحدة، في المقام الأول لندن. وفقا ل ثيسيتيوك، وتشير التقديرات إلى أن لندن زادت حصتها من دوران العالمية في المعاملات التقليدية من بسبب هيمنة لندن في السوق، وهو سعر معين العملة المحددة هو عادة سعر السوق في لندن. فعلى سبيل المثال، عندما يحسب صندوق النقد الدولي قيمة حقوقه الخاصة في السحب كل يوم، يستخدمون أسعار سوق لندن عند الظهر من ذلك اليوم.


وخلافا لسوق الأوراق المالية، ينقسم سوق الصرف الأجنبي إلى مستويات الوصول. في الجزء العلوي هو سوق الصرف الأجنبي بين البنوك، والتي تتكون من أكبر البنوك التجارية وتجار الأوراق المالية. ضمن السوق ما بين البنوك، ينتشر، وهو الفرق بين أسعار العطاء وأسعار، هي الحلاقة حادة وغير معروفة للاعبين خارج الدائرة الداخلية.


الفرق بين أسعار العطاء وأسعار الطلب يتسع على سبيل المثال من 0 إلى 1 نقطة إلى 1-2 نقطة لعملات مثل اليورو كما تذهب إلى مستويات الوصول. ويرجع ذلك إلى حجم. إذا كان بإمكان المتداول ضمان عدد كبير من المعاملات لكميات كبيرة، فإنه يمكن أن يطلب فرقا أصغر بين عرض السعر وسعر الطلب، والذي يشار إليه على أنه انتشار أفضل.


يتم تحديد مستويات الوصول التي تشكل سوق الصرف الأجنبي من خلال حجم "خط" مبلغ المال الذي يتاجرون به. ويأتي جزء هام من سوق الصرف الأجنبي من الأنشطة المالية للشركات التي تسعى إلى صرف العملات الأجنبية لدفع ثمن السلع أو الخدمات. وكثيرا ما تتاجر الشركات التجارية بمبالغ صغيرة نسبيا مقارنة بمبالغ المصارف أو المضاربين، وغالبا ما يكون لصفقاتها أثر قصير الأجل على أسعار السوق.


ومع ذلك، تعتبر التدفقات التجارية عاملا مهما في الاتجاه الطويل الأجل لسعر صرف العملة. قد يكون لبعض الشركات متعددة الجنسية الشركات متعددة الجنسيات تأثير لا يمكن التنبؤ به عندما يتم تغطية مواقف كبيرة جدا بسبب التعرض التي ليست معروفة على نطاق واسع من قبل المشاركين في السوق الأخرى.


وتلعب المصارف المركزية الوطنية دورا هاما في أسواق الصرف الأجنبي. ويمكنهم استخدام احتياطيات النقد الأجنبي الكبيرة في كثير من الأحيان لتحقيق الاستقرار في السوق. ومع ذلك، فإن فعالية البنك المركزي "استقرار المضاربة" مشكوك فيها لأن البنوك المركزية لا تفلس إذا كانت تكبد خسائر كبيرة، مثلما يفعل التجار الآخرون.


ولا توجد أيضا أدلة مقنعة على أنها تحقق بالفعل أرباحا من التداول. ويتمثل سعر صرف العملات الأجنبية في سعر الصرف النقدي اليومي الذي يحدده المصرف الوطني لكل بلد. والفكرة هي أن البنوك المركزية تستخدم وقت التثبيت وسعر الصرف لتقييم سلوك عملتهم. ويعكس تحديد أسعار الصرف القيمة الحقيقية للتوازن في السوق. وتستخدم البنوك والتجار والتجار معدلات تثبيت كمؤشر اتجاه السوق.


إن مجرد توقع أو إشاعة تدخل البنك المركزي في النقد الأجنبي قد يكون كافيا لتحقيق الاستقرار في العملة. ومع ذلك، يمكن استخدام التدخل العدواني عدة مرات كل عام في البلدان التي لديها نظام عملة تعويم قذرة.


ولا تحقق المصارف المركزية دائما أهدافها. الموارد المشتركة للسوق يمكن بسهولة تطغى أي البنك المركزي. وتستخدم شركات إدارة الاستثمار التي تدير عادة حسابات كبيرة نيابة عن العملاء مثل صناديق المعاشات والأوقاف سوق الصرف الأجنبي لتسهيل المعاملات في الأوراق المالية الأجنبية. فعلى سبيل المثال، يحتاج مدير استثمار يحمل محفظة أسهم دولية إلى شراء وبيع عدة أزواج من العملات الأجنبية لدفع ثمن شراء الأوراق المالية الأجنبية.


كما أن لدى بعض شركات إدارة الاستثمار المزيد من عمليات تراكب العملات المتخصصة، والتي تدير تعرضات عملائها بهدف تحقيق الأرباح فضلا عن الحد من المخاطر. وفي حين أن عدد هذا النوع من الشركات المتخصصة صغير جدا، فإن لدى الكثير منها قيمة كبيرة من الأصول الخاضعة للإدارة وبالتالي يمكن أن تولد صفقات كبيرة. ويشكل تجار التجزئة المضاربون الأفراد قطاعا متناميا من هذا السوق مع ظهور تجارة التجزئة في العملات الأجنبية، سواء من حيث الحجم والأهمية.


وهم يشاركون حاليا بصورة غير مباشرة من خلال وسطاء أو بنوك.


احتياطي الفوركس.


'احتياطيات الفوركس' - 1 वीडियो रिजल्ट्स.


'احتياطيات الفوركس' - 10 न्यूज़ रिजल्ट्स.


الأعمال | تاريخ الترجمة 20، 2017 03:55 م إست.


भारत का विदेशी मुद्रा भंडार सितंबर तक 400 अरब डॉलर पर पहुंच सकता है. मॉर्गन स्टेनली की एक रिपोर्ट में कहा गया है कि पूंजी का प्रवाह बढ़ने और ऋण के कमजोर उठाव से विदेशी मुद्रा भंडार बढ़ेगा.


الأعمال | مارس 15، 2017 03:04 ص إست.


देश का विदेशी पूंजी भंडार घट गया है. 14 نجوم يعتمد على 16.19 من النجوم من 386.37 إلى أكثر من 25.006.7 تقييم ुपयेब के बराबर है.


الأعمال | أبريل 7، 2017 09:30 بيإم إست.


قراءة المزيد معلومات إضافية مكتبة العائلة مؤهلة عند الشراء بعد 7/2/2016.


الأعمال | शनिवार मई 27، 2017 04:09 بيإم إست.


देश का विदेशी मुद्रा भंडार गत 19 मई को समाप्त सप्ताह के दौरान 4.03 من النجوم من أكثر 379.31 अरब डालर की रिकार्ड उंचाई पर पहुंच गया.


الأعمال | مارس 3، 2017 07:18 بيإم إست.


देश का विदेशी पूंजी भंडार 24 फरवरी को समाप्त हुए सप्ताह में 6.3 करोड़ डॉलर बढ़कर 362.792 अरब डॉलर दर्ज किया गया، जो 24،256.3 अरब रुपये के बराबर है.


الأعمال | أغسطس 27، 2016 09:07 ص إست.


देश का विदेशी मुद्रा भंडार 19 अगस्त को समाप्त सप्ताह में 1.346 अरब डॉलर की जोरदार वृद्धि के साथ 367.169 अरब डॉलर की रिकार्ड उंचाई पर पहुंच गया.


الأعمال | تاريخ الترجمة 16، 2016 12:00 م إست.


إنشاء حساب في فيسبوك تنزيل نسخة التاريخ 15.74 من الأصوات تمت إضافة 359.9172 من الإجابات تسجيل الدخول إلى فاسيبوك تسجيل الدخول مع حسابك تسجيل الدخول مع حساب جديد إضافة إلى صفحة अरुपए रुपए के बराबर है.


الأعمال | أغسطس 26، 2015 05:45 ص إست.


देश का विदेशी पूंजी भंडार 18،400 अरब डॉलर घटकर 351.1065 अरब डॉलर दर्ज किया गया، जो 23،222.1 अरब रुपये के बराबर है.


الأعمال | أغسطس 24، 2015 11:43 ص إست.


चार साल के अंतराल के बाद देश का विदेशी मुद्रा भंडार 16 من أكثر من 2.66 نجوم إلى 322.135 من النجوم من أكثر पर्वकालिक उच्चस्तर पर पहुंच गया.


الأعمال | يناير 22، 2012 01:07 بيإم إست.


قراءة المزيد معلومات إضافية تم التحديث 14 يوليو،

No comments:

Post a Comment